سيف الدين

أهلا بعضويتك التى نفخر بها بمنتــــــدى سيف الديــــــن راجين مشاركتكم البنائة لرقى المنتدى
تحياتى ....ممدوح الحسينى .....مدير المنتدى
سيف الدين

منتدى شباب سيف الدين

نحن المصريين تعودنا منذ آلاف السنين على الخضوع لحكامنا وتقديسهم كآلهة. ويبدو أن بعضنا استمرأ ذلك بل واستعذبه، حتى بعد ثورة 25 يناير، حيث انتشرت مؤخرا بعض مجموعات تؤيد الرئيس المخلوع حسنى مبارك عبر الإنترنت والمواقع الاجتماعية المختلفة بشكل يدعو للاستغراب والدهشة. العقلاء لا يحبون ولا يكرهون إلا لأسباب موضوعية، ونقاشاتهم واتفاقاتهم واختلافاتهم تركن دائما إلى العقل، واستفساراتهم تساهم بالتأكيد فى رد العقول إلى الأدمغة الخاوية. فماذا فعل مبارك لمصر؟ وهل هناك من يؤيد المخلوع حتى وقتنا هذا؟ وإذا وجدوا بالفعل فبماذا يأملون؟ وكيف هى نظرتهم للمستقبل؟ وهل يمكن أن نتخيل عودة رئيس خُلع بثورة شعبية؟ ثم ما معنى أن يحاول البعض اختراق هذا الصف ويخرج علينا مؤيدا مبارك ومناديا بعودته.. هل يحلم هؤلاء؟ أم نحن الحالمون؟! أيها النائمون فى العسل والراقدون تحت التراب أفيقوا من غفلتكم.. فما كان قد كان وما ذهب لن يعود، فـ"حلم إبليس فى الجنة". بلغ مبارك من الكبر عتيا، ووصل إلى أرذل العمر، ولم يعد قادرا على الوقوف على رجليه ليس من الآن بل من عشر سنوات على الأقل، ومع ذلك يطالب من يطالب ويحلم من يحلم بعودته! لا أدرى بالتحديد ما هى مطالب هؤلاء المؤيدين! هل يطالبون بعودة مبارك رئيسا مرة أخرى، أم أنهم يطالبون بتولية ابنه جمال خلفا له، أم يتمنّون عودة الديكتاتور حبيب العادلى، أم يحلمون بعودة طغاة الزمرة الفاسدة التى لم تفرز غير لصوص وقتلة أكلوا الأخضر واليابس، وماتت ضمائرهم ونخوتهم فوضعوا مصالحهم فوق مصالح الشعب..! يا سادة.. إن الشعب المصرى لا يستحق ذلك السحق المتعمد لأمانيه، ولا ذلك الفقر المقنن، ولا ذلك التصحر الثقافى والاجتماعى والعلمى لكل موهوبيه، فقد كانت مصر لعصور طويلة منارة للعلم ومقصدا لطالبيه، ويشهد التاريخ الحديث والقديم بذلك، إذ ذكر الإسكندر الأكبر، بانى الإسكندرية، فى إحدى كتاباته عبارة سأنقلها بفخر كما وردت: "على من يطلب العلم أن يقصد مصر، فأفلاطون معلم أستاذى أرسطو قال إن اليونانيين رغم كل ما يزهون به من علم وفلسفة هم مجرد أطفال إذا ما قورنوا بالمصريين".. الله أكبر. أيها المؤيدون والمطبلون.. ألم تمل عقولكم قبل قلوبكم من النفاق؟ ألم تتعب أياديكم من التصفيق ليل نهار دون أن توضحوا لنا سببا واحدا لهذا الإعجاب والانبهار بشخصية رجل لم ولن يشهد له التاريخ بأى إنجاز. أسمع الآن من يتبجح ويصحح لنا معلوماتنا، ليسرد الإنجازات تلو الإنجازات، فالرئيس المخلوع هو صاحب ومصمم ومنفذ مترو الأنفاق، وهو أيضا مهندس مشاريع الصرف الصحى.. يا لها من إنجازات.. ألا تستحوا.. ألا تخجلوا من أنفسكم.. رئيس دولة مثل مصر بإمكاناتها المادية والبشرية تنحصر كل إنجازاته فى مشروعين يمكن أن يقوم بهما بضعة خريجين جدد فى واحدة من كليات الهندسة التى تملأ مصر شرقا وغربا.. أخزاكم الله. أراهن هؤلاء.. أن أى مواطن مصرى أنجز على مستواه الشخصى ما هو أهم وأفضل مما أنجزه ذلك المخلوع، لا ردّه الله. أيها الحالمون.. أيها المغيّبون.. أفيقوا.. وعودوا إلى الواقع.. واسمعوا وعوا.. فـ"مبارك أبدا لن يعود"

المواضيع الأخيرة

» كيف تكون مربي ناجح للدجاج المنتج للحم؟
الخميس 03 نوفمبر 2011, 7:12 am من طرف 

» كل ما تريد معرفة عن اقامة مشروع مزرعة دواجن
الخميس 03 نوفمبر 2011, 7:09 am من طرف 

» اساسيات نجاح التحضين
الخميس 03 نوفمبر 2011, 7:07 am من طرف 

» اسباب انخفاض وارتفاع اسعار الدواجن
الخميس 03 نوفمبر 2011, 6:59 am من طرف 

»  استخدام الأحماض العضوية في تغذية الدواجن
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:40 am من طرف 

» طرق أعطاء الادوية واللقاحات للدواجن عن طريق مياه الشرب
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:36 am من طرف 

» مرض شبه طاعون الطيور (النيوكاسل)
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:34 am من طرف 

» طرق إنتشار أمراض الدواجن
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:21 am من طرف 

» امراض الدواجن وكيفية السيطرة عليها
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:19 am من طرف 

التبادل الاعلاني


    الأهلي يصعق الاتحاد الليبي ليتأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال

    شاطر
    avatar
    عمرو اليمانى

    عدد المساهمات : 191
    نقاط : 582
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 22/04/2010

    الأهلي يصعق الاتحاد الليبي ليتأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال

    مُساهمة من طرف عمرو اليمانى في الإثنين 10 مايو 2010, 6:06 am

    تأهل الأهلي إلى دور المجموعات بعدما نجح في تعويض خسارته في مباراة الذهاب بهدفين دون رد في ليبيا.
    أحرز أهداف الأهلي عماد متعب ومحمد فضل وشهاب أحمد في الدقائق 60 و 73 و 93.
    وودع الاتحاد الليبي دوري أبطال أفريقيا لينتقل إلى المشاركة في المرحلة الثانية من دور الـ16 ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية).
    اكتساح أحمر
    حاول الأهلي الضغط على منافسه لإحراز هدف مبكر، وكاد أن ينجح في ذلك بعد مرور دقيقتين بتسديدة من أحمد حسن.
    وعاند الحظ البطل المصري في هز شباك الفريق الليبي عندما تصدت العارضة لتسديدة قوية من شهاب أحمد.
    سيطر الأهلي على مجريات اللقاء في الربع ساعة الأولى في ظل تراجع الفريق الضيف في وسط ملعبه لتأمين دفاعه.
    وأطلق محمد بركات تصويبة مرت ضعيفة إلى يد حارس الفريق الليبي "سمير عبود" في الدقيقة 17.واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها أبو تريكة في الحائط البشري.
    استمر الأهلي في هجومه المكثف، وتوغل الزئبقي بركات في الجبهة اليمنى ومرر إلى عماد متعب إلا أن أحد مدافعي الاتحاد شتت الكرة في اللحظات الأخيرة.
    ونال الجناح الأيسر سيد معوض بطاقة صفراء بداعي تمثيل السقوط داخل منطقة الجزاء، لكن الإعادة التلفزيونية أوضحت وجود احتكاك بالفعل بين المدافع الليبي واللاعب الدولي المصري.
    وأهدر قائد المنتخب المصري أحمد حسن فرصة ذهبية عندما تلقى عرضية "بالمقاس" من النشيط معوض لكنه سدد برأسه خارج المرمى بغرابة بدلا من وضع الكرة في الشباك الخالية.
    لم يهدا لاعبو الأهلي طوال الشوط الأول، واستمروا في إضاعة الفرص ولكن هذه المرة بقدم محمد بركات الذي توغل في الجبهة اليسرى وسدد بيمناه أخرجها سمير عبود بصعوبة في الدقيقة 39.
    وتفنن أحمد حسن في إهدار الفرص مرة أخرى عندما سدد رأسية من الوضع منفردا لكن الحارس الليبي تألق في التصدي لكرة الصقر المصري.
    واطلق سيد معوض قذيفة من الجبهة اليسرى مرت بجوار القائم قبل يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
    ودفع حسام البدري بالمهاجم محمد فضل بدلا من غير الموفق أحمد حسن لتعزيز الهجوم.
    وظل الحال على ما هو عليه حيث واصل الأهلي التفريط في الفرص السهلة، وسدد متعب "غير المراقب" من على حدود منطقة الجزاء أمسكها الحارس الليبي بسهولة في الدقيقة 54.
    متعب يأتي بالفرج
    وصحح متعب أخطاءه ونجح في التقدم للبطل المصري بهدف رائعة عندما تلقى عرضية محكمة من سيد معوض ليسيطر على الكرة بمهارة قبل أن يطلق قذيفة في شباك الفريق المنافس في الدقيقة 60.
    ووقف الحظ ضد الأهلي مجددا عندما سدد محمد فضل برأسه ليتألق سمير عبود في إخراج الكرة لترتد إلى أبو تريكة الذي يسدد في القائم الأيسر للحارس الليبي.
    وعزز البدري هجوم الأهلي بإشراكه أسامة حسني بدلا من شريف عبد الفضيل في الدقيقة 65.
    وترجم الأهلي سيطرته إلى هدف ثاني برأسية ذهبية من القناص محمد فضل الذي حول عرضية محمد بركات إلى شباك سمير عبود بمهارة في الدقيقة 73.
    وبعد تأثره بإلإصابة، خرج النجم عماد متعب ليحل أحمد شكري بدلا منع قبل 6 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
    صعقة شهاب :
    ونجح شهاب الدين أحمد في صعق الفريق الليبي بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بقذيفة صاروخية من مسافة تقترب من 35 ياردة ليصعد بالأهلي إلى دور المجموعات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 25 أبريل 2018, 2:32 pm