سيف الدين

أهلا بعضويتك التى نفخر بها بمنتــــــدى سيف الديــــــن راجين مشاركتكم البنائة لرقى المنتدى
تحياتى ....ممدوح الحسينى .....مدير المنتدى
سيف الدين

منتدى شباب سيف الدين

نحن المصريين تعودنا منذ آلاف السنين على الخضوع لحكامنا وتقديسهم كآلهة. ويبدو أن بعضنا استمرأ ذلك بل واستعذبه، حتى بعد ثورة 25 يناير، حيث انتشرت مؤخرا بعض مجموعات تؤيد الرئيس المخلوع حسنى مبارك عبر الإنترنت والمواقع الاجتماعية المختلفة بشكل يدعو للاستغراب والدهشة. العقلاء لا يحبون ولا يكرهون إلا لأسباب موضوعية، ونقاشاتهم واتفاقاتهم واختلافاتهم تركن دائما إلى العقل، واستفساراتهم تساهم بالتأكيد فى رد العقول إلى الأدمغة الخاوية. فماذا فعل مبارك لمصر؟ وهل هناك من يؤيد المخلوع حتى وقتنا هذا؟ وإذا وجدوا بالفعل فبماذا يأملون؟ وكيف هى نظرتهم للمستقبل؟ وهل يمكن أن نتخيل عودة رئيس خُلع بثورة شعبية؟ ثم ما معنى أن يحاول البعض اختراق هذا الصف ويخرج علينا مؤيدا مبارك ومناديا بعودته.. هل يحلم هؤلاء؟ أم نحن الحالمون؟! أيها النائمون فى العسل والراقدون تحت التراب أفيقوا من غفلتكم.. فما كان قد كان وما ذهب لن يعود، فـ"حلم إبليس فى الجنة". بلغ مبارك من الكبر عتيا، ووصل إلى أرذل العمر، ولم يعد قادرا على الوقوف على رجليه ليس من الآن بل من عشر سنوات على الأقل، ومع ذلك يطالب من يطالب ويحلم من يحلم بعودته! لا أدرى بالتحديد ما هى مطالب هؤلاء المؤيدين! هل يطالبون بعودة مبارك رئيسا مرة أخرى، أم أنهم يطالبون بتولية ابنه جمال خلفا له، أم يتمنّون عودة الديكتاتور حبيب العادلى، أم يحلمون بعودة طغاة الزمرة الفاسدة التى لم تفرز غير لصوص وقتلة أكلوا الأخضر واليابس، وماتت ضمائرهم ونخوتهم فوضعوا مصالحهم فوق مصالح الشعب..! يا سادة.. إن الشعب المصرى لا يستحق ذلك السحق المتعمد لأمانيه، ولا ذلك الفقر المقنن، ولا ذلك التصحر الثقافى والاجتماعى والعلمى لكل موهوبيه، فقد كانت مصر لعصور طويلة منارة للعلم ومقصدا لطالبيه، ويشهد التاريخ الحديث والقديم بذلك، إذ ذكر الإسكندر الأكبر، بانى الإسكندرية، فى إحدى كتاباته عبارة سأنقلها بفخر كما وردت: "على من يطلب العلم أن يقصد مصر، فأفلاطون معلم أستاذى أرسطو قال إن اليونانيين رغم كل ما يزهون به من علم وفلسفة هم مجرد أطفال إذا ما قورنوا بالمصريين".. الله أكبر. أيها المؤيدون والمطبلون.. ألم تمل عقولكم قبل قلوبكم من النفاق؟ ألم تتعب أياديكم من التصفيق ليل نهار دون أن توضحوا لنا سببا واحدا لهذا الإعجاب والانبهار بشخصية رجل لم ولن يشهد له التاريخ بأى إنجاز. أسمع الآن من يتبجح ويصحح لنا معلوماتنا، ليسرد الإنجازات تلو الإنجازات، فالرئيس المخلوع هو صاحب ومصمم ومنفذ مترو الأنفاق، وهو أيضا مهندس مشاريع الصرف الصحى.. يا لها من إنجازات.. ألا تستحوا.. ألا تخجلوا من أنفسكم.. رئيس دولة مثل مصر بإمكاناتها المادية والبشرية تنحصر كل إنجازاته فى مشروعين يمكن أن يقوم بهما بضعة خريجين جدد فى واحدة من كليات الهندسة التى تملأ مصر شرقا وغربا.. أخزاكم الله. أراهن هؤلاء.. أن أى مواطن مصرى أنجز على مستواه الشخصى ما هو أهم وأفضل مما أنجزه ذلك المخلوع، لا ردّه الله. أيها الحالمون.. أيها المغيّبون.. أفيقوا.. وعودوا إلى الواقع.. واسمعوا وعوا.. فـ"مبارك أبدا لن يعود"

المواضيع الأخيرة

» كيف تكون مربي ناجح للدجاج المنتج للحم؟
الخميس 03 نوفمبر 2011, 7:12 am من طرف 

» كل ما تريد معرفة عن اقامة مشروع مزرعة دواجن
الخميس 03 نوفمبر 2011, 7:09 am من طرف 

» اساسيات نجاح التحضين
الخميس 03 نوفمبر 2011, 7:07 am من طرف 

» اسباب انخفاض وارتفاع اسعار الدواجن
الخميس 03 نوفمبر 2011, 6:59 am من طرف 

»  استخدام الأحماض العضوية في تغذية الدواجن
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:40 am من طرف 

» طرق أعطاء الادوية واللقاحات للدواجن عن طريق مياه الشرب
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:36 am من طرف 

» مرض شبه طاعون الطيور (النيوكاسل)
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:34 am من طرف 

» طرق إنتشار أمراض الدواجن
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:21 am من طرف 

» امراض الدواجن وكيفية السيطرة عليها
الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 8:19 am من طرف 

التبادل الاعلاني


    عالج نفسك بالأعشاب

    شاطر


    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    عالج نفسك بالأعشاب

    مُساهمة من طرف  في الثلاثاء 02 نوفمبر 2010, 7:01 am

    عالج نفسك بالأعشاب

    أكد د. أمير صالح أخصائى العلاج الطبيعى بأمريكا أن العالم يتجه بقوة حالياً إلى الطب البديل بعيداً عن العلاجات والأدوية الكيمياوية، حيث يعتمد على الأعشاب والنباتات الطبية فى علاج الكثير من الأمراض.
    جاء ذلك فى الندوة التى نظمتها اللجنة الدينية بحديقة النافورة تحت إشراف نفيسة الشهاوى مقررة اللجنة، وتحدث فيها د. أمير صالح عن كيفية الحصول على بشرة صحية دون نمش أو حمو النيل وعلاج تشقق الشفتين وسقوط الشعر وعلاج قرحة المعدة والمغص وتنشيط الذاكرة والروماتيزم وذلك بالاعتماد على الأعشاب الطبية المتاحة فى منازلنا واختتم الندوة مجيبا على أسئلة واستفسارات الحاضرين.
    فى البداية قال إن الصيام كفريضة إسلامية دينية يفيد فى علاج بعض الأمراض الأمر الذى تأكد منه علماء الغرب من خلال أبحاثهم، خاصة علاج أورام الرحم الليفية.. وعلاج آلام الظهر.
    وقد أجرى بحثا على 154 مريضاً مصاباً بضغط دم مرتفع مزمن وبالصيام تحسنت حالة 151 مريضاً منهم أى 98% خلال أسابيع.
    أيضاً أثبتت الأبحاث تحسن حالة مرضى الذبحة الصدرية بالصيام، حيث يفيد فى انخفاض نسبة الكوليسترول حوالى 100 درجة، كما يعالج التهابات القناة الهضمية.
    أضاف أنه هناك بعض الأمراض التى لا يفضل فيها صيام المريض كالفشل الكلوى، والالتهاب الكبدى، والنزيف المتكرر، وانخفاض ضغط الدم المزمن، والأنيميا وبعض الجراحات الكبيرة وبعض الحروق مشيراً إلى عدد من النماذج الخاصة بالعلاج بالأعشاب الطبية الخاصة منها بجمال البشرة والجلد أو بعض الأمراض العضوية عن تشقق الشفتين قال: يتم عمل مزيج من المستكة التى تتم إذابتها فى زيت زيتون دافئ ودهن الشفاه بها.. أو غسلها بالحلبة المغلية.
    تشقق الجلد: يتم دهنه بالجلسرين أو زيت الزيتون حتى يتشربه الجلد ثم يتم شطف الجلد بماء ساخن.
    حب الشباب: يتم عمل مزيج من مسحوق الثوم مع عسل النحل أو مغلى الخس.. ويتم عمل ماسك للبشرة أو بتناول قطعة من خميرة البيرة يومياً لأنها غنية بفيتامين (ب) مركب.. أو بأكل التلبينة المصنوعة من دقيق الشعير واللبن وعسل النحل كمهلبية أو إجراء حجامة التدليك.
    النمش: ويتم التخلص منه بدهن الوجه وأماكن النمش بعصير الليمون أو الخل مرتين يومياً أو بمغلى ورق أو عيدان البقدونس.
    سقوط الشعر:
    سقوط الشعر.. وللحفاظ على جمال وعدم سقوط الشعر لابد من الحفاظ على الصحة العامة بتناول وجبات غذائية متكاملة. وتدليك فروة الرأس فجراً قبل أداء الصلاة لأن التدليك يعمل على تنبهي الجهاز الدموى وفروة الدماغ فتتحسن الدورة الدموية وتصل إلى خصلات الشعر، كما يدب النشاط فى الجسم كله.
    أوضح أن الضغط النفسى يؤدى إلى سقوط الشعر لذا لابد من الابتعاد عن مصادر القلق العصبى وخاصة الغضب لأنه يؤثر على أجهزة الجسم بما فيها الشعر مشيراً إلى أنه قد جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال له: "عظنى يا رسول الله.. فقال له رسول الله: لا تغضب فقال الرجل عظنى يا رسول الله، فقال رسول "لا تغضب".
    أيضاً يمكن تغذية الشعر بزيت الزيتون وتناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين (ب) مركب، بالإضافة إلى أنه يمكن إجراء حجامة وقائية على الكاهل تزيد من مناعة الجسم كله.
    وعن نضارة ولمعان الشعر قال: بإضافة مقدار من عسل النحل إلى نصف مقدار من زيت الزيتون وعمل حمام للشعر بهذا المزيج مرة شهرياً فيمنحه النضارة واللمعان كما يمنع سقوطه.
    أما حمو النيل فيتم علاجه بالردة الخشنة ويستحب ردة الشعير او القمح التى تضاف لماء الاستحمام فتساعد على إزالة حب الشباب وأثار استخدام مساحيق التجميل وحكة الجلد.
    قرحة المعدة:
    قرحة المعدة أو الأثنى عشر وتعالج بتناول الموز الذى ذكر فى القرآن الكريم باسم "الطلح المنضود".. ويفضل أكل الموز الناضج المستوى قبل تناول الطعام بنصف ساعة أو إضافة اللبن إليه.
    أيضاً شرب اللبن، أو أكل البطاطس المسلوقة المهروسة بدون إضافة الفلفل الأسود ويستحب الامتناع عن تناوله نهائياً والاعتماد على الكمون (السنوت).
    علاج القرحة ممكن ايضاً بالعرقسوس المغلى (ملعقة واحدة عرقسوس تغلى مع كوب ماء) ويتم تناوله 3 مرات يومياً.. ويراعى ألا يشربه مريض الضغط.
    المغص ويعالج بتناول مغلى النعناع أو الزنجبيل أو الينسون أو عصير الكرمش، أو صغير الرمان، أو الكراوية، أو الشيح بابونج، أو بشرب كوب من الماء الساخن المضاف إليه خمس نقاط من زيت الزيتون.
    أما الانتفاخ فعلاجه مغلى النعناع أو يتم سف عدد من حبات الشمر مع الماء. ولوقف الإسهال تؤكل الكسبرة الخضراء أو شرب الشاى مع الليمون المسلوق، أو أكل التفاح أو الموز.
    وللقضاء على الإمساك يكون بشرب مغلى السنامى (السنا) أو ملعقة زيت زيتون أو زيت خروع على الريق.
    وعند الشكوى من الإجهادالمزمن وللتخلص منه يتم تناول فص ثوم على الريق يعقبه شراب عسل النحل حيث تتم إذابة العسل فى الماء مع تقليبه بملعقة من الخشب أو البلاستيك حتى لا يتأكسد العسل.
    كما يمكن عمل حجامة المخيخ كى تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالمخ.
    أكد د. أمير أن من لا يصلى الفجر يصاب بالوخم والخمول والكسل.
    تنشيط الذاكرة:
    ولتنشيط الذاكرة وتقويتها - خاصة لدى الشباب - يتم شرب مغلى ورق نبات إكليل الجبل المحلى بعسل النحل. أو يضاف إلى مقدار متساو من الريحان والقرنفل ثم تناوله بعد اضافة نصف المقدار من ماء الورد وضعف المقدار من عسل النحل إليه.
    أما الروماتيزم فيتم شرب فنجانين من مغلى العرقسوس يومياً، أو شرب كوب من عصير الخيار يومياً أو أكل الخيار بحالته.
    كما أن الحجامة ولدغ النحل تعد إحدى طرق علاج الروماتيزم وأيضاً بعض التمرينات العلاجية بواسطة أخصائى العلاج الطبيعى والمداومة على صلاة النوافل.
    وفى ختام الندوة أجاب د. أمير عن عدد من أسئلة الأعضاء ومنها سؤال عن علاج التهابات اللسان، فقال:
    أسبابها غالباً ما تكون نفسية لذا فإن علاجها بالتقليل والحد من التوتر النفسى والعصبى أولاً ثم "بالصدقة داووا مرضاكم بالصدقة" عملاً بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ثم قيام الليل وكثرة العبادة وتلاوة القرآن واستخدام السواك، وأكل الدباء (الكوسة) والتلبينة لتحقيق الهدوء النفسى.
    وعن سؤال حول كيف تقاوم السمنة؟ قال:
    أولاً العمل بأحاديث رسولنا الكريم الخاصة بالطعام وآدابه ومنها ممارسة الرياضة والمداومة عليها بشرط ألا تتم والمعدة مليئة بالطعام والتدرج فى مدة ممارستها وأدائها فى الصباح الباكر أو المساء.. مع شرب كمية ماء كافية بعد التمرينات لتعويض الأملاح التى يفقدها الممارس والإقلال من الدهون ويستحب إبدالها بزيت الزيتون والإمتناع عن الملقيات ويفضل المسلوق.

    احمد اليمانى

    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 1
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 11/03/2011
    العمر : 21

    رد: عالج نفسك بالأعشاب

    مُساهمة من طرف احمد اليمانى في الجمعة 11 مارس 2011, 11:49 pm

    [i]جزاك الله خيرا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر 2017, 10:00 pm